الأخبارالتقارير

اعتقال 8 مواطنين على خلفية قضايا سياسية خلال يناير الماضي

اعتقلت الأجهزة الأمنية في البحرين 8 مواطنين من مناطق سترة وسند والمصلى والسنابس على خلفية قضايا رأي وسياسة، خلال شهر يناير الماضي. وأفرجت عن شخص واحد بعد إتمام حكم صدر بحقه بالسجن 10 سنوات و7 أشهر.

وبحسب لجنة الرصد في “هيئة شؤون الأسرى – البحرين” فقد جرى اعتقال 5 مواطنين بعد استدعائهم للمراكز الأمنية، ومواطنين اعتقلوا مباشرة من المنفذ البري الحدودي مع السعودية، واعتقل المطارد علي عبدعلي المحكوم غيابيًا بالسجن 10 سنوات، وهو مطارد منذ عام 2010 على خلفية حادثة كرباباد التي هاجم فيها محتجون مركبة للشرطة.

ومن تم اعتقالهم في يناير الماضي هم: علي مهنا من أهالي سند (تم الافراج عنه)، جعفر علي صنقور من أهالي سترة (تنفيذ حكم 6 أشهر)، قاسم جميل السميع من أهالي السنابس (موقوف)، باسم محمد الحلال من أهالي سترة (موقوف)، حسن علي سالم من أهالي سترة (موقوف)، محمد علي سالم من أهالي سترة (موقوف)، محمد رضي الكويتي من أهالي سترة (موقوف)، علي عبدعلي من أهالي المصلى (تنفيذ حكم 10 سنوات).

وجرى الافراج عن الأسير السيد رضا هاشم عدنان ماجد من أهالي الغريفة، وهو معتقل منذ 22 مايو/آيار 2013، وجرى الافراج عنه بعد إتمام حكمه البالغ 10 سنوات و7 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى